الطب البديل 2016 , علاج انقطاع التنفس 2016

الموضوع في 'طب الاعشاب , طب الاعشاب 2016' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2015.

  1. [​IMG]
    المخ جزء دقيق جدا في جسم الانسان يصعب فهمه فهو مكون من ملايين الخلايا فسبحان من خلق فأبدع .. هل سألت نفسك من قبل كيف العقل يخزن الذكريات ؟ .. استطاعوا العلماء فهم الذكريات المخزونة بداخل مخ الانسان عن طريق الاطلاع على الصور الفوتوغرافية ومن هنا قاموا بتصور عملية البلورة التي يقوم بها مخ الانسان من اجل تخزين الاحداث التي يمر بها في رحلة حياته التي تصل الى عدة سنوات .. ومن ثم قاموا بتجارب عديدة كان احدثها في هذا الشهر ( يوليو) من عام 2015 تم اقامة دراسات من قبل العلماء على الانسان فلقد قاما بعد العلماء بزرع أقطاب كهربية في دماغ الانسان محل التجربة مصابين بحالات صرع من اجل التوصل الى الشفرات المسئولة عن الذكريات في المخ وبجانب هذا تم اكتشاف شئ هام جدا ان هناك اشخاص مصابين بمرض انقطاع التنفس اثناء اليوم هؤلاء الاشخاص معرضين لحالات عدم التذكر اكثر من غيرهم .



    دراسة حول مركز الذكريات في مخ الانسان
    في هذا الشهر ( يوليو) من عام 2015 تم اقامة دراسات من قبل العلماء على الانسان فلقد قاما بعد العلماء بزرع أقطاب كهربية في دماغ الانسان محل التجربة .. وكانت تيجة هذه التجربة ” ان هناك فص صدغي وهو عبارة عن خلايا عصبية في المخ .. هذا الفص الصدغي هو المسؤل الاول عن الذكريات التي يخزنها مخ الانسان .. ولقد اقيمت هذه الدراسة على اشخاص يعانون من حالات صرع وكان عددهم 14 شخص هؤلاء الذين زرع اقطاب كهربية من اجل اولا تهدئة نوبات الصرع في المراكز المسئولة عن هذه النوبات … كما ان العماء استطاعوا في نفس التجربة ان يصلوا الى المراكز المسئولة عن تشفير الكريات واصابة الانسان بنوبات الزهايمر .



    “اقتحام” الشفرات العصبية الخاصة بالذاكرة في مخ الانسان
    عندما قام العلماء بعرض صور فتوغرافية لمشاهير على الاشخاص الذين يقومون بوضع اقطاب كهربية في الخلايا العصبية عندهم وجدوا ان هناك افراد برغم نوبات الصرع و اصابتهم بزهايمر تتذكر شخص من المشاهير وليكن مثل برولين .. ومن هنا توصلوا العلماء الى نتائج هامة عن شفرة الذكريات مثل العالم اسحق فريد وهو عالم الأعصاب بمركز رونالد ريغان الطبي في لوس انجليس بجامعة كاليفورنيا هذا وايضا في جامعة كاليفورنيا ايضا بمدرسة الطب الذي توصل الى ان اساس الشفرات العصبية المسؤلة عن الادراك والوعي وتذكر الذكريات تعتمد على ذاكرة الشخص وقدرته على بلورة الاحداث وربطها ببعض .
    يبدو أن القدرة على تذكر المواقع والاتجاهات قد تتأثر مع تقطع النوم العميق بسبب توقف التنفس كما ذكرت دراسة جديدة. ذاكرة من يعانون النوم المضطرب، وهم لا يحلمون، الأمر الذي يضعف أكثر ذاكرتهم المكانية.



    انقطاع التنفس أثناء النوم يخلف فجوات في الذاكرة
    وامن بين الابحاث التي اجريت على الذاكرة كانت دراسات خاصة بالعلوم العصبية اكدت ان هناك اشخاص اثناء نومهم يتعرضون الى انقطاع التنفس وهم عددهم ليس بقليل فنسبة لاحصاء في امريكا فهم عددهم حوالي 18 مليون أمريكي وهذه التوقفات في التنس لا تستمر لاكثر من ثواني .. هؤلاء الاشخاص الذين يتعرضون لانقطاع التنفس أثناء النوم يكون حالة التذكر عندهم سيئة للغاية حتى في اسهل الاشياء مثل اماكن مدارس اطفالهم .. الطرق المؤديه لمنازل اصدقائهم ..الاماكن التي يضعوا بها مقتنياتهم الخاصة وبذلك يثبت نظرية انقطاع التنفس أثناء النوم يخلف فجوات في الذاكرة
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة